اكتشاف نقاط القوة الشخصية: رحلة نحو الذات

نقاط القوة الشخصية هي بوصلة الحياة التي توجهنا إلى أكثر الأماكن إبرازًا لنا وإعانةً لنا على تحقيق نجاحاتنا، في رحلة الحياة نجد من الناس من يجد فُرصَه ويكتشف مهاراته منذ الطفولة، بينما الشق الآخر قد يخيل له أن لا مهارات لديه، ولا نقاط قوّة! ويمضي وقته.. مجحافًا بقدراته.. التي لم يبحث عنها بالشكل الصحيح..

جوانب المساعدة في اكتشاف القوّة الذاتية 🌱

اكتشف ذاتك! 💎

العملية تبدأ من اكتشافك الفعلي لما يسعدك وتستمتع حقًّا بفعله.. ما هي الأنشطة التي تستمتع حقًّا بفعلها؟ ما المهمة التي تجعلك تنسى الوقت فعلًا ولا تشعر بمروره؟

جرّب أكثر! 🧪

كيف يمكنك أن تستكشف دون أن تخوض التجربة؟ اخرج من منطقة راحتك! اسعَ، اقرأ، جرّب.. التجربة كفيلة بأن تجعلك تكتشف مهارات وقدرات هائلة لم تكن تتخيل يوماً أنك تمتلكها!

اسأل الآخرين ⁉️

سؤال الآخرين ليس دائماً سيء ومعيق! اسأل من تثق في رأيه ونصيحته.. فالمحيطين بنا دائماً ما يرون بنا، مالا نراه نحن في أنفسنا! اطلب منهم أن يشاركوك ما يرون أنه من نقاط القوة لديك.

قم بأحد الاختبارات النفسية ✍️

هناك العديد من الاختبارات النفسية المجانية والمدفوعة التي قد تساعدك على تحديد نقاط القوة الشخصية بطريقة علمية تستند على الجانب النفسي. مثل: https://www.viacharacter.org.

حلّل وفكّر 💭

بعد أن قمت بجمع المعلومات بطريقة مثالية، استمعت لآراء الآخرين، وأجريت الاختبارات، وبحثت بداخل ذاتك عن مهاراتك، قم بجرد المتكرر، واسأل ما إذا كان يشعرك حقًا بالمتعة والسعادة ويعينك حقًا على تحقيق أهدافك!

النهاية: استخدم قوّتك 💪🏻

اكتشاف نقاط القوة ما هو إلا بداية الرحلة.. بينما أن قوتك وثباتك في إبرازها والعمل على تجسيدها هو الأساس! اعمل على تجسيدها وتمثيلها في حياتك المهنية والشخصية على حدٍ سواء.

وتذكّر أنه بالمثابرة والصبر وحدها، يمكنك أن تكتشف ما تكون به فريداً وتحقق به النجاح بإذن الله!

رحلة بحث سعيدة للجميع

ممتنّة لقراءتكم..

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *